أهلًا بكم في“ويلت”

 نحن سُعداء للغاية لانضمامك إلى فريق“ويلت”.

 

ربما تكون بعض الأمور غير واضحة بالنسبة لك، خاصًة بشأن الخدمات التي تُقدمها“ويلت”وما تعنيه كل هذه المصطلحات التقنية التي وجدتها أمامك فجأة، لذلك نعتقد أنَّ هذه الورقة ستساعدك على فهم كل ما يخطر في ذهنك بسهولة.

على الرغم من أنَّ هذه الورقة تضم الكثير، إلا أنّها قد لا تتضمن كل شيء، لذلك لا تتردد أبدًا في التواصل مع(رستم أو محمود)، لتوضيح أي شيء تريد أن تعرف أكثر حوله. لا تشعر بالحرج.

 

ما نفعله

 ببساطة،  تقوم“ويلت”بإنشاء المواقع الإلكترونية الخاصة بالأعمال، والأنشطة التجارية.

إنّها منصَّة تسمح لأصحاب الأعمال والأنشطة بإدخال بعض المعلومات، ومن ثم يحصلون على موقع إلكتروني جذاب وسهل. هذا كل ما في الأمر.

شعارنا هو"شاهدموقعك يبني نفسه"، وتقوم جميع أعمالنا على فكرة جعل المستخدم يجلس مستريحًا ويكتب بعض المعلومات، ومن ثم الانتقال إلى خيارات التصميم، وبعد ذلك يكون قادرًا على نشر موقعًا إلكترونيًا في دقائق.

الأمر يتعلق بالبساطة. نريد التأكيد على فكرة أنَّ موقك قد أُنشِئ بالفعل، وجعل عملية الإنشاء سهلة وسريعة قدر الإمكان.

كيف تعمل؟

أول شيء على العميل أنّ يفعله بعد إنشاء حسابه على"ويلت"،هو أن يستكمل 3 خطوات.

سيتم سؤال العملاء عن 3 بيانات، يستم استخدامهم لاحقًا لصنع موقعًا بشكلٍ أوتوماتيكيًا.

في البداية، سيكون على العملاء ملئ معلومات نشاطهم التجاري الأساسية.

ثم يضيفون خدماتهم

وفي النهاية، يضعون معلومات الاتصال، والمكان

بمجرد أنّ ينتهوا من ذلك، أوتوماتيكيًا يكونوا قد حصلوا على موقعهم.

سترى أنّه تم استخدام الخطوات الثلاث للمُعالج لإنشاء الصفحات الـ4 الرئيسية في موقعهم:(الصفحةالرئيسية، ومن نحن، والخدمات، والاتصال).

ستلاحظ أيضًا أنَّ المجال الذي تم كتابته(مَخبز)،قد تم استخدامه لإدراج الصور تلقائيًا في موقعهم.

 

يمكن للمستخدم أن يُبقي الموقع كما هو، إذا أراد ذلك، لكن أيضًا لديه خيار إضافة المزيد من الصفحات. ويمكنه تغيير الصور، والألوان، والخطوط، وإضافة أقسام ونماذج ورموز وروابط مختلفة(يتمشرح تفاصيل أكثر حول ذلك لاحقًا).

 

الأمر المهم الذي يجب أن تعرفه هنا، هو أنَّ كل شيء على المنصَّة تم صُنعه بالفعل. فريق التصميم صنع قسم تصاميم رائع للعُملاء ليختاروا منه ما يشاءون، لذلك كل ما يمكن للمستخدم أن يفعله بشأن ذلك هو التنقل بين التصاميم عن طريق الضغط على زر"التصميمالتالي".

بمجرد الانتهاء من ذلك، يكون أمام المستخدم أن يضغط فقط على زر"نشر"،واملأ بعض المعلومات الأخرى، وبعد ذلك يكون متصلاً بالإنترنت. يمكنه أيضًا العودة في أيّ وقت وإجراء تغييرات لاحقًا، حتى عندما يكون موقعه مُتاح على الإنترنت.

 

ما الذي يجعلنا مميزون

الفرق الرئيسي بين"ويلت"،وغيرها من شركات بناء المواقع الإلكترونية، هو مدى سهولة قيام أيّ شخص بإنشاء موقع على الإنترنت. منافسينا الرئيسيين ( ويكس، وسكوير سبيس، وويبلي) يعتمدون على طريقة السحب والإسقاط في بناء المواقع(انظرالسحب والإسقاط بالأسفل). إنّهم يقدمون خيارات أكثر مما نقدم، لكنهم يضعونك في حيرة، ويستنزفون الوقت، وفي النهاية يمكن أن تحصل على موقع فقير من حيث التصميم!

يساهم نظامنا التلقائي في تسهيل حياة المستخدم. بما أنَّ كل شيء تم تصميمه بالفعل، فهذا يعني أنّه لن تحدث أخطاء في التصميم. ببساطة كل ما عليهم فعله هو إدراج معلوماته، ثم اختيار المظهر الذي يعبّر عن ذوقه المتميز. وهذا بالطبع ما يجعلنا مميزين.

  

هذا هو دورك

بصفتك عضوًا في فريق الدعم، فأنت جزء حيويّ من هذه الشركة. أنت الشخص الذي سيتفاعل معه المستخدم بشكلٍ مباشر، وكل ما تقوله سيكون انعكاسًا مباشرًا لـ"ويلت" ذاتها. قد يبدو ذلك مُقلقًا إلى حد ما، ولذلك من الضروري أنّ يكون لديك فهم للمعلومات الموجودة في هذه الورقة.

نريدك أنّ تعرف كل شيء يدخل في هذا المنتج والمجال عمومًا. نريدك أن تظهر دائمًا ودودًا ومطلعًا ومحترفًا، وتكون متأكدًا من كونك تفهم كل شيء حول"ويلت"،ومن ثم تكون قادرًا على شرح عمل الشركة للعملاء بأفضل طريقة. 

شروط يجب أن تعرفها

 موقع

من الناحية التقنية والفنية، فإن الموقع عبارة عن مجموعة صفحات، لكن تحت مظلّة نطاق رئيسي مثل(www.myegy.com). ويسري ذلك على المواقع التعليمية، والإخبارية، والشبكات الاجتماعية، ومواقع الألعاب ومواقع التجارة الإلكترونية.

 

 في حالتنا، نحن نعمل مع الشركات التي ترغب في إنشاء مواقع إلكترونية، ليستخدمونها في جذب عملاء جُدد، أو للبقاء على اتصال دائم مع العُملاء الحاليين.

 تريد تلك المواقع التعبير عن نشاط وهوية الشركة التابعة لها، ماذا يفعلون، وكيف يمكن للناس الوصول إليهم. يمكنهم أنّ يستخدموا صورًا لمنتجاتها، ويظهروا عناوينهم، وآراء من العُملاء السابقين، وأكثر من ذلك.

من المهم امتلاك موقع إلكتروني على الإنترنت، ليتمكن العُملاء من العثور على معلومات حول الشركة بسهولة.

 

منصَّة بناء الموقع

  منصّة إنشاء الموقع عبارة عن برنامج أونلاين، يساعدك على إنشاء موقع. كل شيء موجود في أداة واحدة، والتي تجعل المستخدمين يبنون موقعًا بكفاءة وسرعة. وهذا الأمر لا يتطلب أن تكون خبيرًا في الأكواد والبرمجة أو التصميم لاستخدام الأداة.

 

 السحب والإسقاط

معظم شركات إنشاء المواقع تعتمد على نظام واحدًا وأساسيًا وهو السحب والإسقاط. تسمح تلك الشركات لراغبي إنشاء المواقع باختيار شكلًا أو قالبًا للعمل عليه، مثل الأشكال بالأسفل: 

 

ملاحظة: هذه هي العملية في ويكس.

 

بعدما يقوم المستخدم باختيار قالب مُعين، يستطيع بعد ذلك أنّ يقوم إعادة تنظيم القالب عن طريق سحب وإسقاط عناصر مُعينة من اختياره. عناصر مثل الصور ومقاطع الفيديو وأيقونات الشبكات الاجتماعية، وغيرها. يمكنهم اختيار الخطوط والألوان وأحجام العناوين، وتحريك كل شيء ليبدو الأمر كما يريدون تمامًا.

على الرغم من أنَّ تلك المنصَّات تبدو رائعة لأنها تسمح بالإبداع، إلا أنَّها تُعاني من العديد من الآثار الجانبية. نظرًا لأنهم يسمحون للناس بتحديد واختيار أماكن كل شيء على الموقع، يمنحون المستخدم الكثير من الحرية في تصميم مواقعهم. لكن للأسف هذا يمكن أن يؤدي إلى إنشاء مواقع قبيحة جدًا.

  

"ويلت" ليست منصَّة لإنشاء المواقع الإلكترونية بطريقة السحب والإسقاط، حيث لا يمكنك تحريك أي شيء. يمكنك فقط الاختيار من بين الخيارات المُتاحة. وهذا هو السبب في أنك ستلاحظ أنه يمكنك فقط التنقل بين تصميمات مختلفة، وأنَّ جميع لوحات الألوان الخاصة بنا قد تم إنشاؤها بالفعل، وأنَّ خطوطنا موجودة بالفعل. لدينا حرية لاختيار ما تريده من داخل هذه الأشياء، لكنها حرية مُنظمة.. لا يمكنك اختيار كل شيء. نقوم بذلك لنضمن جودة جميع المواقع، بغض النظر عن أي شيء.

 

الاستضافة

 

الاستضافة هي جزء من موقعك، تسمح للموقع بالظهور على الإنترنت. يتم استضافة المواقع(أوتخزينها بشكلٍ أساسي) على أجهزة كمبيوتر مخصصة لذلك وتُعرف بـ"الخوادم" أو المزودات. عندما يريد أحد الأشخاص لمشاهدة موقعك، فسيكتب عنوانه على الإنترنت(www.wuilt.com)وسيتصل جهاز الكمبيوتر الخاص به بخادمك، وسيظهر موقعك له.

  

تقدم"ويلت"خدمات استضافة مجانية، وهذا يعني أنّه عندما يقوم أيّ شخص بإنشاء موقع من خلالنا، فإنه يحصل تلقائيًا على استضافة مجانية، وإذا تم اختيار الباقة أو الخُطّة المجانية فسيكون الموقع مربوط بنطاق فرعي من"ويلت"،لكن مع الباقة المدفوعة أو"المميزة"فسيكون النطاق خاص بالموقع بشكلٍ تام.

 

 

 النطاق والنطاق الفرعي

النطاق هو اسم تعريفي فريد لموقعك. إنه جزء من عنوان URL الذي يأتي بعد https: والذي يكتبه الأشخاص في متصفحاتهم للبحث عن الموقع.

 عن طريق النطاق، يمكنك اختيار أي اسم لموقعك بمنتهى الحرية النطاق، إذا لم يكن هذا الاسم قد استخدمه شخصًا آخر على النطاق من قبل.

Yoursitename.com

 

أما النطاق الفرعي، فيكون مربوطًا بنطاق"ويلت"هكذا(Sitename.wuiltsite.com)

ويعني ذلك أنّك حصلت على نطاق صغير يعتبر جزءً من نطاق أكبر.

ونحن نفضل أن تعمد أكثر في إنشاء موقع شركتك على النطاق التقليدي، أكثر من النطاق الفرعي.

 

 ما هي فوائد امتلاك نطاق؟

الفائدة الرئيسية من امتلاك نطاق هي أنه يجعل الموقع يبدو مُحترفًا.

إنه يُظهر هويته المميزة على الإنترنت. ويكون قصيرًا حيث يمكن للمستخدم كتابته بسهولة في شريط البحث دون الحاجة إلى جوجل. توفر نطاق خاص بك يجعل موقعك قابل للتذكر بسهولة.

 

 

ما الضرر في امتلاك نطاق فرعي؟

 

الكثير من الضرر! سيبدو موقعك رخيصًا، حيث تُضعف النطاقات الفرعية ثقة المستخدمين، لأنها تعطيهم انطباعًا بأنَّك لا تملك الموارد المناسبة لشراء اسم نطاقك الخاص.

 

وإذا كان منافسيك يمتلكون نطاقًا خاصًا، بينما أنت لديك نطاق فرعي، سيعتقد الناس أو العُملاء أنَّك خارج المنافسة!

بالإضافة إلى ذلك، ونظرًا لأن النطاقات الفرعية عادةً ما تكون طويلة جدًا، يصعب تذكرها بالنسبة للمستخدم، وهو ما يجعل من الصعب على نشاطك التجاري أن يظهر للناس.

 

شراء نطاق مع"ويلت"

لشراء نطاق مع"ويلت"،على المستخدم أولًا الترقية إلى الخُطّة أو الباقة المميزة. كما ذكرنا من قبل، يمكن للمستخدمين الحصول على نطاقات فرعية مجانًا، لكن بما أننا نريد أن يقوم الأشخاص بالترقية إلى الباقة المميزة، فقد وضعنا النطاق جزءً من الحزمة المميزة.

 

هناك طريقتان لشراء النطاق مع"ويلت"

الأولى: يُمكن للمستخدم المجاني الترقية إلى الخُطّة أو الباقة المميزة عن طريق الضغط على زر النشر، ثم اختيار الترقية.

وبمجرد أن ينتهي من عملية الدفع مقابل الحصول على الباقة، يعود إلى المُحرر، ويضغط على نشر مُجدّدا، سيكون لديهم خيار شراء نطاق جديد.

بعد ذلك، سيكون على المستخدم أنّ يتأكد من كون اسم النطاق الذي يريده متاح وغير مستخدم من قبل.

Emmasbakery.com تم استخدامه من قبل لموقع آخر، لذلك يجب تغيير اسم النطاق. هناك أيضًا بعض الأسماء البديلة المقترحة تظهر في الأسفل.

بمجرد أن يفعل المستخدم ذلك، ستظهر الرسوم، وسوف يكون للمستخدم نطاق خاص به.

 

الثانية: الانتقال إلى"مواقعي"،ثم الضغط على"إعداداتالنطاق"

ربط نطاقك

لكن ماذا إذا كان المستخدم يمتلك نطاقًا بالفعل، ويريد استخدامه؟

بعض المستخدمين ربما يكونوا قد حصلوا على نطاقات من مواقع مثل GoDaddyو Crazy Domains.

الخيار المتعلق بربط تلك النطاقات مشابهًا بخيار شراء النطاق

أولًا، يجب أن يكون المستخدم قد اشترك في الخُطّة أو الباقة المميزة ليتمكن من ذلك.

وبمجرد الترقية، سيكون أمامه الاختيار: 

الضغط على نشر، ثم الضغط على الخيار الثاني“استخدامنطاق تمتلكه بالفعل”.

بعد ذلك، يمكن للمستخدم كتابة اسم النطاق الخاص به هُنا

بعد التأكيد على إتمام العملية، يتم الدخول على الخادم الذي يزودهم بالخدمة، ويضعون معلوماتهم الضرورية، ليمكنهم ربط النطاق بموقعهم على“ويلت”

الخيار الثاني، الضغط على إعدادات النطاق، واختيار“ربطنطاق موجود بالفعل”، بدلًا من شراء نطاقًا جديدًا.

استخدام نطاق فرعي من“ويلت”

الخيار الأخير للمستخدمين، هو استخدام نطاق فرعي من“ويلت”

كما ذكرنا من قبل، هذا الخيار مجاني للمستخدمين

هنا، يمكن ببساطة الضغط على نشر، واستخدام الخيار الأول.

شترستوك

شترستوك هو مصدر الصور التي تأتي بها“ويلت”

جميع مواقع“ويلت”تأتي ومعها مجموعة من الصور الخاصة بـ”شترستوك”، وتكون نوعية الصور حسب الكلمة المفتاحية التي أدخلها المستخدم عندما كان يكتب معلومات مجال عمله أو نشاطه، مثل“مخبز”،“المعمار”،وغيرها…

“شترستوك” هي منصَّة تابعة وكالة تسمح للمتعاقدين معها لتحميل الصور والفديوهات، والرسوم التوضيحية، ومقاطع الموسيقى لتكون متاحة للمستخدمين.

تمتلك أكثر من 226 مليون صورة.

عُملاء“ويلت”المشتركين على الإصدار المجاني لا يمكنهم الحصول على صور من“شترستوك”،بينما العملاء المشتركين في الخُطّة أو الباقة المميزة، يحصلون على 5 صور مجانية من“شترستوك”.

جميع صور“شترستوك”عليها علامة مائية، وهي النص المكتوب فوق الصور“Shutterstock”.

يمكن للمستخدم حذف العلامة المائية من على الصورة، عن طريق شراء الصورة،(إماكواحدة من الصور الـ5 المجانية، أو كجزء من حزمة إضافية).

لا يمكنك حذف العلامة المائية ما دمت لم تشترك في الإصدار المدفوع(المميز).

Pages 

الصفحات

الصفحات هي التي تظهر في شريط التنقل أعلى الموقع. يمكنك إنشاء صفحة لأي شيء(الخدمات،وأعضاء الفريق، والصور، والمزيد). الصفحات هي التي تقوم بتقسيم المحتوى الرئيسي للموقع.

Subpages

الصفحات الفرعية

يمكنك تقسيم أيّ صفحات إلى صفحات فرعية. مثال على ذلك:(صفحةالخدمات).

Sections

الأقسام

الأقسام هي المحتوى الذي يصنع الصفحات والصفحات الفرعية. في الأساس يمكن أن تحتوي كل صفحة على عدد محدد من الأقسام.

أحيانًا ما تكون للصفحات قسم واحد فقط، وأحيانًا أخرى يمكن أن يكون بها العديد من الأقسام. يمكن للمستخدمين أن يقرروا بحرية الأقسام التي يريدونها في صفحاتهم، ثم يختارون من تصميمات الأقسام المختلفة التي قمنا بإنشائها مُسبقًا.

ولإضافة قسم، يقوم المستخدمون بالضغط على الزر"إضافةقسم" الذي يظهر داخل أي قسم تم إنشاؤه مسبقًا.

صناديق المحتوى

صناديق المحتوى هي أجزاء المعلومات التي تُشكل أقسام الموقع.. في ما يلي 3 صناديق محتوى فردية كمثال:

يمكن للمستخدمين استخدامهم بطرق كثيرة. يمكن أن يضيفوا أكثر، أو تقليل عددهم. ويمكنهم أيضًا تغيير النص، والصور، والرموز أو الأيقونات بداخل كل صندوق.

ولإضافة المزيد من صناديق المحتوى، يجب عليهم الضغط على علامة الإضافة(+)التي تظهر أعلى صندوق المحتوى.

يمكنهم تحريكهم باستخدام الأسهم، وحذفهم باستخدام رمز سلة المهملات.

التوصيَّات

التوصيَّات هي عبارة عن اقتباسات من آراء من العُملاء، حيث يشاركون تجربتهم العملية مع الشركة صاحبة الموقع.

في“ويلت”يمكن للأشخاص إضافة قسم“التوصيَّات”إلى أيّ صفحة في موقعهم. أو إنشاء صفحة منفصلة للتوصيَّات فقط.

الرموز

الرموز هي عبارة عن صور وشارات صغيرة، يُفترض أنها تمثل شيئًا ما. إنها حقًا بسيطة ويمكنها ربط أيّ شيء تقريبًا.

تظهر الرموز في عدد قليل من تصميمات الأقسام في جميع أنحاء موقعنا.

قسم واحد يظهر في قسم"الخدمات"، مثل هذا القسم:

يمكن للمستخدمين الوقوف فوق هذا الرمز وإعادة ضبطه أو تغييره، ثم البحث عن الرمز الذي يريدونه هنا:

 

الخطوط

الخط هو التصميم العام للحروف. الخطوط المختلفة لها أنماط مختلفة، والتي يمكن أن تعطي الموقع الخاص بك نظرة مميزة. في ما يلي بعض أنماط الخط الشائعة - سترى مدى اختلاف الكلمات حسب نوع الخط.

من الأمور المهمة التي يجب أن تعرفها، أنَّ معظم منصَّات إنشاء المواقع الأخرى، غير“ويلت”،تمنحك الحرية في استخدام العديد من أنماط الخطوط المختلفة كما تريد. ومع ذلك، فإن هناك قاعدة عامة في التصميم تقول إنه من الأفضل استخدام 2 أو 3 خطوط فقط في موقعك، مع التأكد من تطابق جميع الخطوط.

وهذا هو السبب في أننا أنشأنا نظامًا لدمج الخط، حيث يختار المستخدمون مجموعة الخطوط التي يريدون تطبيقها على موقعهم بالكامل. وهذا يعني أنه سيكون لديهم خط واحد لجميع عناوينهم، وخط آخر لبقية المحتوى.

 لوحات الألوان

تعتبر لوحات الألوان مجموعة مختارة مُسبقًا من الألوان التي يتم مزجها بشكلٍ جيد. يعمل الكثير من المصممين على بعض الألوان التي تم توزيعها بالتساوي عبر الصفحة.

تكمن المشكلة في أن العديد من الأشخاص لا يعرفون كيفية تنسيق الألوان بشكلٍ صحيح، وأين يستخدمون ألوانًا مُحدّدة عبر مواقعهم.

لهذا السبب تقوم“ويلت”تلقائيًا بتجميع الألوان معًا في لوحات الألوان. كل ما عليك فعله هو تحديد لوحة ألوان من اختيارك.

بعد ذلك، يكون المستخدم قادرًا على تعديل درجة تشبُع اللون.. وهو ما يعني أساسًا أنه يختار مدى كثافة أو درجة صبغة اللون التي يرغب في ظهورها على موقعه.

الأصول أو“ملفاتي” 

الأصول“ملفاتي”هي المكان الذي يُخزن به الأشخاص جميع صورهم.

ويتضمن ذلك الصور من“شترستوك”،أو الصور التي قام المشترك بتحميلها عن طريقه.

دعوة إلى التعاون(CTA)

تُعد عبارة"دعوةإلى العمل أو التعاون" جزءً من موقعك على، حيث يدفع العُملاء للقيام برد فعل إيجابي تجاه نشاطك أو خدماتك التي تُقدمها للعملاء. إنها مقولة تعني تشجيع الاستجابة الفورية أو البيع.

على“ويلت”،تبدو هكذا:

يمكن إضافة هذا القسم إلى أي صفحة(ومنالأفضل إضافته في صفحات متعددة)، لكن لا يُنصح بجعله في صفحة خاصة. يمكن للمستخدمين أيضًا تعديل العبارة المحددة التي تحثهم على اتخاذ إجراء أو القيام برد فعل.

الربط

الربط هو الأداة التي تتيح للمستخدمين وضع الروابط داخل مواقعهم.

وهذا يعني أن المستخدم يمكنه الضغط على زر ينقلهم إلى مكان ما على الانترنت.

(في الوقت الحالي ، يظهر خيار الربط فقط على أزرار مُعينة من موقعنا، لكننا سنقوم بتغيير ذلك، لإضافة المزيد من الخيارات لاحقًا).

لتعديل رابط، على المستخدم الضغط على الرمز بجوار رابط الزيارة أينما ظهر.

بمجرد أن يقوم المستخدم بالضغط على هذا الرمز، سيكون أمامه خيار إضافة 4 أنواع مختلفة من الروابط:(صفحاتالموقع، وعناوين روابط الموقع، وأرقام الهواتف، وعناوين البريد الإلكتروني).

عندما يربط المستخدم صفحة موقع، فإنه سيختار أيًا من الصفحات التي أنشأها بالفعل، مثل"مننحن". وهذا يعني أنه عندما يضغط أحد المستخدمين على الزر، فسيتم إعادة توجيهه تلقائيًا إلى صفحة“عنا”أو“مننحن”.

إذا تم دمج عنوان بريد إلكتروني بدلًا من رابط صفحة، فسيتم إعادة توجيه العملاء إلى صفحة إرسال بريد إلكتروني. والشيء نفسه مع إضافة رقم هاتف.

للصق عنوان URL، يقوم المستخدمون ببساطة نسخ عنوان URL ولصقه. عندما يضغط شخص ما على الزر، سوف يأخذهم إلى عنوان الرابط URL الذي تم إضافته. إذا أراد المستخدم، يمكنه عرض ذلك الموقع في نفس الصفحة بدلاً من"ويلت”،أو يمكن فتحه في نافذة جديدة.

روابط التواصل الاجتماعي

  • يمكن تعديل أيّ روابط اجتماعية عن طريق الضغط على أيّ رمز لوسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء الموقع، مثل واحد من هذه:

لتعديل روابط التواصل الاجتماعية، يقوم المستخدمون بالوقوف فوق الرموز ، ثم الضغط عليها وإعادة ضبطها .

بمجرد قيامهم بذلك، يمكنهم تحديد أيقونات شبكات التواصل الاجتماعي التي يريدون إضافتها.

يمكنهم إضافة(Facebookو LinkedIn و Instagram و Twitter و YouTube).

النماذج

النماذج هي مساحة في الموقع يقوم الزوار بملئ بيانات الاتصال بها للتواصل مع صاحب الموقع. تظهر في صفحة نموذج الاتصال وتبدو كما يلي:

يمكن للأشخاص تعديل ما يريدون كتابته.. على سبيل المثال، يمكنهم الاحتفاظ بخيار"الاسم"و"الهاتف"فقط ، أو إضافة شيء مختلف تمامًا.

إذا سأل أحد الأشخاص عن"تعديلنموذج الإجراء" ، فستشير إلى هذه الرسالة التي تظهر عندما يقف شخص ما فوق زر الإرسال.

هذا هو المكان الذي يقوم فيه المستخدمون بتعديل البريد الإلكتروني الذي سيتم إرسال الرسالة إليه. يمكنهم أيضًا كتابة رسالة شكر تظهر عندما يملأ الشخص النموذج.

شريط المهام

إن شريط الإجراءات أو المهام هو مجرد اسم للجزء العلوي من“المُحرر”حيث يمكن للأشخاص تحرير الصفحات والأصول“ملفاتي”والألوان والمزيد.

اللغات

يمكن إضافة اللغات في بداية عملية إنشاء الموقع، قبل إكمال الخطوات الـ3 للمعالج.

ومع ذلك ، بمجرد الوصول إلى“المُحرر”،يمكن للمستخدمين تحديد اللغات التي يريدونها.

بعد الضغط على رمز اللغات داخل شريط المهام، يتم استيفاء خيارات اللغة(سنضيفالمزيد من اللغات لاحقًا).

بمجرد إضافة لغة، يمكنهم تحديد ما إذا كانوا يريدون تشغيلها أو تعطيلها.

لتشغيل لغة، ما عليك سوى الضغط على زر"تشغيل".هذا يعني أن هذه اللغة ستظهر للمستخدمين هنا.

ما سيحدث هو أن هذه اللغة ستظهر كخيار مترجم.

 إذا غيَّرالمستخدمرأيه، فيمكنه دائمًا الرجوع والضغط على"تعطيل"لإزالة هذه اللغة من موقعه.

لجعل لغة جديدة هي اللغة الافتراضية للموقع(بمعنىأنها اللغة الرئيسية التي ستظهر عند دخول أحد الأشخاص إلى موقعك الإلكتروني). عليهم فقط الضغط على“لتكنلغة الموقع”.

المدونة

المدونة هي موقع أو جزء من موقع يحتوي على مشاركات مكتوبة حول موضوع مُحدد. إنها تبدو كمجلة إلكترونية يمكن استخدامها لأي شيء.

في حالتنا، العديد من الأنشطة التجارية سيكون لديها مدونة للحديث عن الخدمات والأعمال التي تقدمها، بهدف نقل الخبرات والمعرفة.

أحد الأمثلة على مدونة هي مدونتنا.

إذا ذهبت إلى(www.wuilt.com/blog)،سترى مجموعة من المقالات التي كتبها مُحرر المحتوى الخاص بنا. كل هذه المقالات تدور حول التسويق وتصميم المواقع، لأن هذا هو المجال الذي تعمل فيه شركة“ويلت”.ووفقًا للمجال المُختار، يمكن لمالك الموقع إنشاء مدونة حول أي شيء.

لماذا يعتبر امتلاك مدونة فكرة جيدة؟

شيء واحد: المدونة تمنحك زيارات لموقعك باستمرار.

لن نتحدث كثيرًا حول هذا الأمر الآن، لكن اعلم فقط أن امتلاك مدونة بمعلومات مفيدة يتطلّع إليها الأشخاص، سيسمح لهم بمعرفة أنك جدير بالثقة ولديك خبرة في مجالك. وهذا بدوره سيجعلهم أكثر ميلاً إلى النظر في الخدمات الأصلية التي تقدمها. لهذا السبب لدينا مدونتنا ونقوم بتحديثها بانتظام.

لماذا من الأفضل أن يقوم المستخدم بالترقيةإلى الباقة المميزة؟

تشتمل الباقة المميزة على العديد من المميزات الرائعة التي نحتاج إلى بيعها للعملاء المحتملين.

واحدة من أكبر فوائد المستخدمين المميزين هو خيار شراء أو ربط نطاق مُخصص.

بالإضافة إلى ذلك يحصل المستخدمون المميزون على 5 صور مجانية من”شترستوك” ، وهي صفقة جيدة جدًا نظرًا لجودة الصور عالية الجودة.

يحصل المستخدمون أيضًا على مزيد من النطاق الترددي، والمزيد من مساحة التخزين.

في المستقبل ، لن يتمكن سوى المستخدمين المميزين من الوصول إلى خيار إضافة لغات متعددة.

سيكون هناك أيضًا بعض تصميمات الأقسام المتوفرة للمستخدمين المميزين فقط.

سيتم أيضًا إضافة قسم التحليلات في المستقبل، حيث سيتمكن المستخدمون من تتبع البيانات مثل الأشخاص الذين يزورون مواقعهم، وأين يزورون من وإلى مواقعهم، وعدد المرات.

DNS

نحن نعلم أن طريقة العثور على المواقع عبر الإنترنت تكون من خلال أسماء نطاقات المواقع، مثل عندما يتم كتابةwww.facebook.com

ومع ذلك، من المهم معرفة أن أجهزة الكمبيوتر تصل إلى المواقع من خلال المعلومات المعروفة باسم(IP).

وهذا يعني أن لكل موقع عنوان IP مختلف، وخاص به، وأنه في كل مرة تكتب فيها نطاقًا، فإنه يرتبط فعليًا بعنوان IP الخاص بالموقع.

لعدم القيام بحفظ كل عنوان IP(الذييبدو كالتالي: 156.196.173.62)، فإن DNS هو النظام الذي يحتفظ بسجل لكل اسم نطاق، ويترجمه إلى عنوان IP الخاص به.

تسجيل CNAME

داخل DNS يوجد سجلات CNAME.

يتم استخدامها لتوصيل اسم نطاق واحد إلى آخر.

عندما يرغب عميل في الاتصال بنطاق موجود بالفعل، فإنه يدخل إلى مضيف الويب الخاص به ويغير الـCNAME ليتم ربطه بـ”ويلت”.

SSL

SSL  هي شهادة تُثبت أن موقع الويب الخاص بك آمن.

يشير المصطلح إلى“شهادةإثبات تأمين الموقع”. وللحصول على هذه الشهادة، عليك أولًا إسكمال أسئلة حول موقعك وشركتك.

الملايين حول العالم يعتمدون على تلك الشهادة، وتعتبر مقياسًا

نظام إدارة المحتوى(CMS)

يعتبر نظام إدارة المحتوى(CMS)خيارًا آخر لصنع موقعك بجانب أداة إنشاء المواقع.

إنه نظام أساسي مُصمم لإدارة صفحات الويب المتعددة في وقتٍ واحد، حيث يمكنك إنشاء الموقع الخاص بك، إما من الداية أو باستخدام قالب مُجهز من قبل. يتضمن هذا الإجراء الترميز"الكود"لأنه يعرض عليك المزيد من التخصيص، لذلك فهي أكثر تعقيدًا بكثير من أدوات بناء المواقع الأخرى.

بعض أبرز هذه الأنواع تتضمن(Wordpress,Joomla،Drupal).

 

 التجارة الإلكترونية

تُشير التجارة الإلكترونية إلى أي صفقة تجارية تتم عبر الإنترنت.

Amazon، سوق، جوميا، كلها مواقع للتجارة الإلكترونية.

قد يرغب بعض العملاء في بيع الأشياء عبر الإنترنت عن طريق مواقعهم. وهذا أمر نعتزم إضافته في المستقبل، لكن ليس متوفرًا منه شئ في الوقت الحالي.

 

 

 

Did this answer your question?